مرحباً بك بمدونتنا

موقع التواصل ألاجتماعي الانستغرام يملك أكثر من 300 مليون مستخدم يشاركون أكثر من 70 مليون صورة وفيديو يوميا !





عندما أعلن موقع الفيسبوك أنه كان عازم على شراء الإينستاجرام ببليون دولار  في عام 2012،كان حينها  تطبيق تبادل الصور قد
تم تحميله من قبل أكثر من 30M من الأشخاص فقط. مر عامين ونصف على أنتشار التطبيق و لديها الآن أكثر من 300 مليون مستخدم نشط.



فتبع ذالك كشف النقاب عن علامات غيرت نمط الانستغرام بأكمله على مدونة إينستاجرام، ومن ثم تبع ذلك إطلاق شارات "التحقق" للمشاهير ونجوم الرياضة والعلامات التجارية، في حين أطلقت أيضا حملة على الحسابات "المزعجة" (spammy).

وكتب الرئيس التنفيذي كيفن سيستورو."نحن فخورون بأن نعلن أن هناك الآن أكثر من 300 مليون Instagrammers. على مدى السنوات الأربع الماضية، الحلم الذي بدأ مع اثنين من الأصدقاء فقط  كبر ليصبح  أكبر مجتمع عالمي  يشارك أكثر من حوالي 70 مليون صورة وفيديو كل يوم ".


وهذا يجعل الإينستاجرام أكبر من تويتر، فموقع تويتر يمتلك الان نحو 284 مليون مستخدم نشط ، ولكن الإينستاجرام لا يزال وراء ارتفاع نسبة مستخدمي الفيسبوك ماسنجر(500m), و الوتساب (600m), وموقع الفيسبوك نفسه على الهواتف المحمولة (1.1bn من المستخدمين النشطين شهريا).



ولا ندعنا ننسى ان في شهر يوليو، أخبر الرئيس التنفيذي للفيسبوك مارك زوكربيرج المحللين أن "متوسط استخدام الأنستغرام على مستوى العالم بلغ قرابة 21 دقيقة يوميا للمستخدم الواحد.

أطلق تطبيق أنستجرام لهواتف ابل في اوكتوبر 2010, قبل ان يكون متاحا لنظام اندرويد في أبريل 2012.وقد نما بسرعة تصل إلى 100 مليون مستخدم نشط في فبراير 2013، ثم 200 مليون في مارس 2014. وقد أخذ منه تسعة أشهر فقط ليصل إلى 300 مليون مستخدم نشط.

وقال سيسترو لقناة CNBC أن أكثر من 70٪ من مستخدمي إينستاجرام هم الآن خارج الولايات المتحدة. "، ونحن نشهد الان توجه الكثير من الناس الذين أنضموا لتوهم  الى عالم الموضة,و أن اغلبية مستخدمي التطبيق هم من فئة الشبان والمراهقين ".

أصبح الان الإينستاجرام قناة شعبية وأجتماعية و وسيلة اعلامية للعلامات التجارية والمشاهير على حد سواء،

 علما ان الإينستاجرام قام بمحاولات  لكسب المال عن طريق بيع الإعلانات، وبدء في وضع أول إعلاناته في أعلاف المستخدمين في أواخر عام 2013 في الولايات المتحدة، قبل التوسع إلى المملكة المتحدة في سبتمبر 2014 مع الشركاء بما في ذلك سوق  ويتروز(وهو سوق الكتروني)،سوق ريميل(سوق الكتروني للازياء ومستحضرات التجميل)، القناة 4،شركة ستاربكس (شركة المقاهي الامريكية الشهيرة)، موقع كادبوري(شركة بريطانية لصناعة الحلوى)،شركات إستي لودر(شركة عطور ومستحضرات تجميل), وشركة سوني الموسيقية.

الحملة الجديدة على الحسابات "المزعجة" والوهمية هي جزء من هذا الجهد، مع العديد من العلامات التجارية بعد أن ازدادت الشكاوى على وجود حسابات تقوم بأزعاج المستخدمين  في السنوات الأخيرة.

واعلنت الانستاجرام في مدونتها قولها"أن انضمام المزيد من الناس،والحفاظ على نمط الانستاجرام الاصلي المجاني الذي احبه الناس واعتادوا عليه الخالي من الاحراج حيث يمكنهم التفاعل ونشر صورهم الخاصة بكامل الحرية ومشاركة لحظات سعيدة من حياتهم مع وجود الحسابات الوهمية والاعلانات الغير المرغوب بها هو تحدي بحد ذاته.

واضاف "لقد تم تعطيل الحسابات المزعجة من الإينستاجرام بشكل مستمر لتحسين تجربتك. وكجزء من هذا الجهد،  سيتم حذف هذه الحسابات إلى الأبد، ولذلك سوف لن يتم تضمينها في قائمة المستخدمين ".

مع 300 مليون شخص يستخدمون التطبيق، يبقى  تركيز الإينستاجرام منصبا على النمو والتطوير المستمر، فيما تبدو شركتها الأم  حريصة على تجنب التعرض لخسائر في جهودها لكسب المال.

"لقد كان هناك عدد من الإعلانات الجيدة، من الفيديو والصور التي أعتقد انها  فعالة جدا، ولكن هذا الامر بعيد و مبكر نسبيا وخاصة في مرحلة كمرحلة النمو في هذه الفترة"، قال مارك ذلك في يوليو تموز عندما كان عدد المستخدمين  لا يزال 200 مليون .

"إن الأولوية القصوى للإينستاجرام هي أن ينمو من 200 إلى أكثر والوصول في نهاية المطاف لمليار أو أكثر من الناس. وأعتقد أن هذا هو شيء ينبغي أن يكون ممكنا وهذا ما أنا ركزت حقا عليه ونحن الآن متحمسون جدا، في حين أننا أيضا بدأنا في بناء بعض  أجزاء  الخطة للعمل. "

"لقد بذلت قصارى جهدي لأتمام هذا العمل فكل الترتيب والترجمة هي عمل ذاتي بحت لذا عند نقل التدوينة الرجاء ذكر المصدر تقديرا للجهود التي بذلت"

عن الكاتب

هذا النص الغبي ، غير مقصود لقرائته . وفقا لذلك فمن الصعب معرفة متى وأين نهايته ، لكن حتى ذلك . فإن هذا النص الغبي ، ليس مقصود لقرائته . نقطة رجوع لسطر مدونة عرب ويب ترحب بك

معلومات عن التدوينة Mody98 : الكاتب بتاريخ : السبت، 13 ديسمبر 2014
: عدد الزيارات
عدد التعليقات: 0، للإبلاغ عن رابط معطوب اضغط هنا

من الرائع ان تشاركنا تجربتك ورأيك، من فضلك لا تستخدم اي كلمات خارجة، روابط لا علاقة لها بالموضوع لانه سيتم حذفها فوراً. فالتعليقات خاضعة للإشراف، دعنا نجعل التعليقات ساحة لتبادل الخبرات والنقاش , واحب ان انبهك انه عند تعليقك تستطيع متابعة التعليق من خلال " إعلامي " الموجودة اسفل يسار الصندوق.

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.